موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

التحضيرات لموسم العمرة 2015 محور اجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة

0

عقدت اللجنة الوطنية للحج والعمرة اليوم الجمعة اجتماعا باشراف وزير الشوون الدينية منير التليلى خصص لتقييم موسم العمرة المنقضى والنظر فى تحضيرات موسم عمرة 1436 ه /2015 ميلادى.

وأبدى المشاركون فى الاجتماع من الاطراف المتدخلة فى تنظيم موسم العمرة ملاحظاتهم فى خصوص الموسم الفارط متفقين فى هذا الصدد على أنه كان ناجحا بشهادة المعتمرين.

كما سجلوا وفق بلاغ اعلامى لوزارة الشوون الدينية ارتياحهم لما شهده هذا الموسم من انخفاض فى عدد المتخلفين.
وأكد الوزير فى كلمة خلال الاجتماع على ضرورة تلافى السلبيات والمحافظة على المكتسبات ودعمها بما يوفر لموسم عمرة 1436 ه /2015 نجاحا أكبر مشددا على أهمية الضغط على التكلفة حتى تتلاءم والقدرة الشرائية للمواطن وتحسين نوعية الخدمات المسداة للمعتمرين.

من ناحيته بين مدير شركة الخدمات الوطنية والاقامات معز بوجميل ان الشركة والجهات المعنية تعمل على النظر فى العروض المطروحة من قبل الوكلاء السعوديين لاختيار النزل الملائمة لاقامة المعتمرين التونسيين وتوفير النقل المريح لفائدتهم.

ودعا السيد محمد على التومى رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار من جهته الى مزيد العمل على تحرير قطاع العمرة نظرا الى ما أبدته الوكالات من انضباط والتزام بكراس الشروط فى التجارب السابقة.

وتدارس المشاركون فى الاجتماع مختلف التفاصيل المتعلقة بالطيران وصرف العملة والرعاية الصحية موكدين التزامهم بالتنسيق فيما بينهم لاحكام انجاح الموسم الجديد.

وأوصى وزير الشوون الدينية بالحرص على انطلاق موسم العمرة فى منتصف شهر ديسمبر القادم وتعميم عقود التعامل بين وكالات الاسفار والمعتمرين لضمان حقوق كلا الطرفين معبرا عن الاعتزاز بما يحظى به المعتمر التونسى من تقدير واحترام لدى الجهات السعودية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: