الخادمي يدعو ‘السلفيين’ إلى ‘الاستزادة من طلب العلم والإبتعاد عن تكفير الآخرين’

0

أعلن وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي أنه تقرر تنظيم دورات تكوينية متواصلة لفائدة الوعاظ وذلك لإثراء مضامين ما يقدمونه من دروس وفق تعبيره.

وأفاد خلال ندوة إقليمية للإطارات الدينية بالشمال الغربي، إلتأمت اليوم السبت ببلاريجيا (جندوبة الشمالية)، أنه سيتم دعم الجهات بفقهاء في الدين  لمزيد التعريف بأهم مقومات الدين الاسلامي و لاسيما قيم التسامح و الاعتدال و دعم صلة الرحم و التحابب بين جميع مكونات المجتمع.
و أضاف الخادمي أن الاهتمام متجه الآن إلى  إصلاح الوزارة من الداخل ورد الاعتبار للواعظ الديني ، حسب قوله، فضلا عن إثراء الدور الهام للواعظ في ترسيخ المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية العالية .
ومن جهتهم ركز الوعاظ في تدخلاتهم على مشاغل القطاع من حيث تعزيز إمكانيات العمل و توفير المرافق الضرورية التي تحتاجها المساجد وكل ما يتعلق بحمايتها والمحافظة على حرمتها من كل الإنتهاكات.
وقد تحول وزير الشؤون الدينية بمناسبة زيارته هذه إلى جامع  حي الزهوة بجندوبة الشمالية، حيث تحاور مع مجموعة من السلفيين، الذين دعاهم إلى  الاستزادة من طلب العلم والإبتعاد عن تكفير الآخرين ، باعتباره من عوامل  بث الفرقة بين مختلف أفراد الوطن والدين الواحد ، وفق تعبيره. و قال إن تونس أحوج في مثل هذه الظروف إلى الوحدة والتآلف بين القلوب

جندوبة-وات

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...