موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

تأجيل رحلات عودة حجيج تونس

0

قال سليم بالشيخ الناطق الرسمي باسم بعثة الحج التونسية، أمس الأحد، إنه تقرر تأجيل عودة رحلات العودة الأولى من الحج والمقررة يوم 27 سبتمبر الحالي، على اثر اتفاق مع السلطات السعودية.
وأوضح ذات المسؤول في تصريح اوردته اذاعة “جوهرة أف أم” ان هذا التأجيل يشمل إلا الرحلات الست الأولى على الخطوط التونسية حيث سيتم تأجيل رحلتين ب26 ساعة والرحلات الأربع الموالية بنحو 50 ساعة. وأضاف مصدرنا أن رحلات 27 سبتمبر ستؤجل إلى يومي 28 و29 سبتمبر.
وأكد بالشيخ أن مرد هذا التاجيل هو تمكين حجاجنا من استكمال مناسك الحج على اثر اختلاف بشأن دخول شهر ذي الحجة لهذا العام عن تقويم مكة، مشيرا انه سيتم اصدار بلاغ رسمي حول التاجيل المقرر.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أعلنت في تعميم صدر اليوم السبت، أنه تم ترحيل جميع رحلات مغادرة الحجاج يوم 26 سبتمبر 2015، إلى اليوم التالي 27 سبتمبر، على الخطوط السعودية وذلك لاختلاف دخول شهر ذي الحجة لهذا العام عن تقويم أم القرى (مكة)، الأمر الذي أدى إلى تأخر مناسك الحج يوماً واحداً.
وتم الاتفاق على اثر لقاء انعقد صباح اليوم بين وزير الحج السعودي بندر الحجار ووزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ ومستشار رئيس الجمهورية فيصل الحفيان وسفير تونس وقنصلها بالرياض و ومعز بوجميل الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخدمات والاقامات والناطق الرسمي باسم بعثة الحج التونسية، سليم بالشيخ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: