موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

رفض الترخيص في فتح مدرسة ابتدائية للتعليم الزيتوني

0

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها الأربعاء 12 سبتمبر أنّها رفضت مطلب الترخيص الذي تقدمت به مشيخة جامع الزيتونة لفتح المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي برادس، معللة ذلك بافتقاره إلى الشروط القانونية والبيداغوجية الجاري بها العمل.

وأفاد البلاغ أنّ الوزارة تلقت من مشيخة جامع الزيتونة فرع رادس مطلبا يوم 5 سبتمبر 2012 يتعلق بطلب الترخيص في إحداث مؤسسة تربوية “المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي”.

وقالت الوزارة إنّ مصالحها ردت على هذا المطلب بالتوضيح إنّ إحداث المدارس الخاصة يستوجب الحصول على ترخيص مسبق من وزارة التربية وذلك قبل ممارسة أي نشاط بما في ذلك ترسيم التلاميذ، موضحة أنّ المشيخة شرعت في ذلك قبل الترخيص وهو ما لا يستقيم قانونا.

وبالنسبة إلى المدة الزمنية فقد ذكرت وزارة التربية أنّ المشيخة تجاوزتها حيث أنّ المطلوب هو تقديم طلب ترخيص في إحداث مدرسة خاصة في أجل لا يتجاوز 31 ماي بينما قدمته المشيخة في 10 سبتمبر 2012.

وأكد البلاغ أنّ ملف طلب الترخيص جاء خاليا من الوثائق اللازمة للحصول عليه، مبيّنا أنّ المطلوب من المدارس الخاصة اعتماد البرامج الرسمية المعتمدة في المدارس العمومية بينما مشيخة جامع الزيتونة تعتزم تطبيق برامج مغيرة لها فضلا عن نظام تقييم مخالف للنظام العمومي.

وأضاف ذات البلاغ أنّ “المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي” تعتزم اعتماد تنظيم للتعليم الأساسي مخالف للقانون.

وحذّرت وزارة التربية الأولياء من عدم تسجيل أبنائهم ممن بلغ السادسة ربيعا في المدارس الابتدائية أو سحبه منها، قائلة إنّ ذلك ينجر عنه عقوبات قانونية.

تونس- بناء نيوز

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: