موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

سوسة : في ندوة دولية : تأسيس نواة لحفّاظ القرآن وفق مناهج علمية

انتظمت مؤخرا بسوسة ندوة دولية حول «توثيق التجربة التونسية في تحفيظ القرآن الكريم» بحضور شيوخ وحفّاظ من تونس والخارج تم خلالها الإعلان عن إطلاق أول دورة تدريبية لتحفيظ القرآن وفق مناهج علمية.

أغلب المشاركين كانوا من الشباب والأطفال تم انتقاؤهم من بين أبرز الحفاّظ في جهاتهم لإطلاق مشروع تكوين جيل حفظة القرآن على أسس علمية دقيقة.

وقال وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي «هذه دورة أولى ونأمل أن تحظى دورات أخرى بالدعم والمساندة والتفعيل حتى ننهض بالشأن القرآني في بلادنا بعد الثورة المباركة وحتى ننهض بما يترتب عن هذا الشأن من معارف وثقافة ووعي دقيق باللحظة وتحقيق الوحدة الوطنية وإخراج الإنسان الصالح الذي يبني بلده ويحقق الخير له وللعامة».

من جانبه أشاد الدكتور في علم القراءات ايمن السويدللشيخ أيمن سويدالمنظومة الجزريةالمصحف المرئي بتنظيم هذه الدورة لأول مرة في تونس وقال إنه «تم الترتيب لها منذ عدة أشهر وجُمع لها أكثر من 50 حافظا وحافظة لكتاب الله من أغلب ولايات الجمهورية التونسية سنقوم معهم على امتداد أسبوعين أو أقل على دراسة علم التجويد كاملا وبيان دقائق المسائل حتى نكوّن جيلا متقنا لتلاوة القرآن الكريم». وعلّق المشرف على هذه الدورة كريم بو هلال على الطريقة التنظيمية بالقول إنّها محاولة لاستخراج أكبر عدد ممكن من حفظة القرآن الكريم في كل ولاية (بصفة تمثيلية متوازنة بين كل الولايات) حتى يقع الاعتماد عليهم بشكل رسمي حيث سيكونون على علاقة تنظيمية وتنسيقية مع وزارة الشؤون الدينية لتشكيل النواة الأولى من مشيخة القرّاء والحفاظ على السند التونسي».

الشروق-محمّد علي خليـفة

سوسة : في ندوة دولية : تأسيس نواة لحفّاظ القرآن وفق مناهج علمية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: