موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

عثمان بطيخ يسلط الضوء على أنشطة دار الإفتاء

عثمان بطيخ يسلط الضوء على أنشطة دار الإفتاء قدم عثمان بطيخ مفتي الجمهورية التونسية صباح اليوم الجمعة 19 أفريل في اللقاء الإعلامي الدوري برئاسة الحكومة فكرة على الأنشطة المختلفة لدار الإفتاء، قائلا إن دار الإفتاء تجيب على أسئلة التونسيين وتبدي رأيها في كل ما يتعلق بالشريعة الإسلامية، وكذلك تستقبل معتنقي الدين الإسلامي الجدد يومي في الأسبوع.
وأضاف بطيخ أن دار الإفتاء وفي إطار مواكبة العصر أحدث موقع واب على الانترنت وهناك مساعي مع القناة الوطنية الأولى لبث حصة تلفزية في كل أسبوع تختص بالفتوى.
وقال مفتي الجمهورية التونسية دار الإفتاء استقبلت في الثلاثية الأولى من سنة 2013 220 شخص اعتنقوا الإسلام وقدمت لهم وثيقة رسمية في ذلك من أجل إبرام عقود الزواج وكذلك في مسألة الميراث”.
وصرح عثمان بطيخ أن دار الإفتاء وقعت أمس اتفاقية مع المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية وبموجب هذه الاتفاقية تصدر مؤسسة دار الإفتاء شهادة في منتوجات “حلال” تعطى للمؤسسات الصناعية التي تقوم بتصدير منتوجاتها للخارج خاصة الدول الغربية”.
وقال بطيخ إن دار الإفتاء تشارك أيضا في المؤتمرات الدولية خاصة مجمع الفقه الإسلامي، وننشر كذلك بحوث ودراسات في مجال الفقه الإسلامي”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: