موقع اسلامي يهدم لنشر قيم الاعتدال والسماحة والوسطية والتعريف بعلماء تونس وموروثهم العلمي

موقف وزارة الشؤون الدينية من زيارات الدعاة لتونس

0

وزارة الشؤون الدينية بادئ ذي بدء نحن في الوزارة لم نستدع أي شخص وحتى في الندوة المولدية استدعينا كفاءة تونسية معروفة في جامعة الشارقة وهو الدكتور عمر بن صالح ولا علم لنا ببرامج زيارات لأي كان واطلعنا على زيارات البعض من خلال وسائل الإعلام.

  • من حق الجمعيات والمنظمات دعوة أشخاص في شتى المجالات للزيارة والاستفادة منهم ولكن على الجهة التي تستدعي أن تتحمل مسؤوليتها في احترام وتسامح أهل تونس واعتدالهم ووسطيتهم وبما يتناسب مع أهداف الثورة التونسية كما لا بد من احترام القانون في الإجراءات والتدريس والمحاضرات.
  • نرحب أن تكون تونس وجْهة للعلماء والدعاة المعتدلين والمفكرين والباحثين مثلما هو الشأن في مختلف الميادين الفكرية والثقافية والرياضية والاجتماعية.
  • مكتسبات تونس لا يستطيع أي طرف أو أي شخص المس منها وصاحب أي خلفية لن يؤثر إلا في من يلتقي معه فكريا وبعضهم زار تونس ولم يسمع به أحد إلا من قابله ثم إن تأثير الفضائيات والانترنت اكبر بكثير من محاضرة يلقيها ضيف أمام مئات أو بضعة آلاف.
  • الأولوية في تونس هي بناء البلد وإصلاحه ودرء الفساد وإيجاد التشغيل والقضاء على الفقر وتحقيق أهداف الثورة التونسية المجيدة واستكمال مهامها التي لأجلها اندلعت وتواصلت، هذا هو الجهاد الحقيقي، وتونس الثعالبي وخير الدين وابن عاشور وغيرهم كثير من المصلحين والدعاة لا تستحق فكرا جديدا بل حوكمة رشيدة وعدالة وعدالة اجتماعية ومؤسسات تشغيلية ذات طاقة كبيرة واستثمارات متعددة وإعلاما جديدا ومحايدا ونزيها وقضاء مستقلا، وليست في حاجة لا لفكر جديد ولا لخبطة هؤلاء وفهمهم الخاطئ..

وزارة الشؤون الدينية

المصدر : بناء نيوز

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: