المبادرة الوطنية لإرجاع التعليم الزيتوني الأصلي

0 44

المبادرة الوطنية لإرجاع التعليم الزيتوني الأصلي

قرر آخر رئيس لهيئة علماء الزيتونة الشيخ حسين العبيدي حفظه الله تعالى المتحصل على شهادة العالمية رفع قضية لاسترجاع التدريس الزيتوني على النمط القديم. وتم اليوم 17/3/2012  بنهج الباشا بمركز الثقابة بير الأحجار أول مؤتمر صحفي لهذه المبادرة التاريخية حضره مجموعة من العلماء والجمعيات
القضيــة الاستعجاليــة عـــدد: 9506 المنشورة أمام الدائرة 15 لدى المحكمــة الابتدائيــة بتونس تم تأخيرها من جديد من جلسة يوم 12/03/2012 إلى جلسة يوم 19/03/2012 وذلك لجواب المكلف العام في حق وزارة الشؤون الدينية. وقد تداخل عديد المحامين للنيابة في القضية لصالح الدعوى وتشمل قائمة المحامين الذين ينوبون عن المدعيين وهما: الهيئة العلمية لجامع الزيتونة من خلال الشيخ حسين العبيدي وجمعية قدماء وأحباء جامع الزيتونة الأستاذة الآتي ذكرهم: – الأستاذ فتحي مصطفى الخميري، المحامي لدى التعقيب بتونس. – الأستاذ عماد الدين حدوق، المحامي لدى التعقيب بتونس. – الأستاذ المنذر العلوشي، المحامي لدى التعقيب بتونس. – الأستاذ صبري بن الكيلاني، المحامي بتونس. – الأستاذ لطفي بن يوسف، المحامي بتونس. – الأستاذة حنان الخميري، المحامية بتونس. – الأستاذ عبد الله الشبار، المحامي بتونس. – الأستاذ جمال الباز، المحامي بتونس. – الأستاذة لطيفة العسكري، المحامية بتونس. – الأستاذة منية المحواشي، المحامية بتونس.
والقائمة مفتوحة لنيابة محامين جدد يرغبون في معاضدة مطلب هذه القضية العادلة. وكذلك لانضمام عدة جمعيات أخرى لدعم هذا المشروع التاريخي مع العلم أن رفع هذه القضية يندرج في إطار مبادرة وطنية أطلق عليها عنوان “المبادرة الوطنية لإرجاع التعليم الزيتوني الأصلي” الذي تبناها عدد من جمعيات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: