فتح باب الترشحات لأداء فريضة الحج لهذا الموسم بداية من 16 أفريل الجاري والى غاية 5 ماي المقبل

0 58

فتح باب الترشحات لأداء فريضة الحج لهذا الموسم بداية من 16 أفريل الجاري والى غاية 5 ماي المقبلفتح باب الترشحات لأداء فريضة الحج لهذا الموسم بداية من 16 أفريل الجاري والى غاية 5 ماي المقبل

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها مساء الثلاثاء، أنها ستفتح باب الترشحات لأداء فريضة الحج بالنسبة لهذا الموسم 1433 هجري/2012 ميلادي، بداية من يوم 16 أفريل الجاري إلى غاية 5 ماي المقبل، ويتم إيداع مطالب الترشح لدى الوعاظ المحليين بمراكز المعتمديات.

وأفاد مستشار وزير الشؤون الدينية لشؤون الحج والعمرة، أحمد البرقاوي، خلال ندوة صحفية الثلاثاء، أنه تم إرساء منظومة إعلامية تتعامل مع مطالب الترشح بطريقة آلية بما يحول دون شبهة “الغش”.

وأوضح أن وزارة الشؤون الدينية ستستعين برقابة ممثلي المجتمع المدني على اختلاف توجهاتهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية، في عملية اختيار الملفات حتى تكون العملية، حسب تعبيره “ذات طابع شفاف”.

وأشار إلى أن الوزارة قد خصصت نسبة 10 بالمائة للحجيج الذين تتجاوز أعمارهم الـ80 سنة، مشيرا إلى أن الحالات الخاصة لها الحق في أن يصاحبها سواء الابن أو الابنة أو القرين.

كما لفت إلى النقائص المسجلة خلال موسم الحج الماضي جراء عدم معرفة الكثير من الحجيج بالشعائر الصحيحة مبينا أن عناية خاصة ستوجه هذا الموسم لتكوين الحجيج وتعريفهم بمناسك الحج.

وفي ما يتعلق بمسألة السكن أوضح أن الوزارة خصصت للموسم القادم، نزلا من صنف 5 نجوم في مناطق خارج البقاع المقدسة وذلك لتسهيل أداء المناسك.

وبشأن العمرة، حذر المتحدث، مما يسمى بـ”التخلف عن العودة بعد الاعتمار” مفيدا بأنها قضية تضع تونس في إشكال مع “النظام السعودي” وهو شيء، حسب رأيه، “يفقد الثقة في الجانب التونسي”.

إلى ذلك مثلت هذه الندوة الصحفية مناسبة لتقديم صورة عن استعدادات مختلف الأطراف المتدخلة في موسم الحج، سيما في ضوء الاتفاقية الإطارية التي وقعتها وزارة الشؤون الدينية مع كل من شركة الخدمات الوطنية والاقامات والجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة بالإضافة إلى الخطوط التونسية والسعودية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: