مشيخة جامع الزيتونة وطلبته مهددون بالخروج من الخلدونية بالقوة العامة

45

مشيخة جامع الزيتونة وطلبته مهددون بالخروج من الخلدونية بالقوة العامةقال شيخ الجامع الأعظم الحسين العبيدي في تصريح لوكالة بناء نيوز إن مشيخة جامعة الزيتونة وطلبته مهددون بالخروج من فضاء الخلدونية بالقوة العامة، وذلك بعد صدور حكم لفائدة البلدية بعدم الصفة.
وقال الشيخ العبيدي إنه تم رفض مطلب وقف تنفيذ هذا الحكم رغم تقديم الحجج والمؤيدات القانونية على أن فضاء الخلدونية كان على ملك جامع الزيتونة قبل التفويت فيه من طرفي نظام بورقيبة وبن علي، ورغم أن البلدية لا تملك حق الخصام القانوني ولا الصفة والمصلحة والشخصية حسب الفصل 19 من مجلة المرافعات المدنية والتجارية، إلا أن القضاء لم يأخذ بعين الإعتبار لهذه المستندات ورضخ لضغوطات من جهات سياسية معلومة الخلفية، على حد قوله.
وتطالب مشيخة الجامع الأعظم وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ثم وزارة الثقافة بالتدخل العاجل والفوري ورفع سلطة البلدية عن العقار في إجراء أولي من أجل تفادي التنفيذ.
وقد عبرت المشيخة عن استعدادها للمقاومة ضد هذه الحملة المعادية لأي نفس إسلامي والمتزامنة مع مساعي إغلاق المدارس القرآنية، داعية في الآن ذاته كل الغيورين على منارة العلم الزيتونية إلى مساندتها والدفاع عن فضاء تعليمي تشهد جدرانه ومعماره على أنه وقف لجامع الزيتونة المعمور.

تونس – بناء نيوز

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: